أسرار الربح من كانفا دون معرفة التصميم

نقدم لك اليوم أفضل طرق الربح من Canva دون تعلم التصميم - عالم المعرفة

أسرار الربح من كانفا دون معرفة التصميم

مع انتشار طرق الربح من الانترنت، نقدم لك اليوم أفضل طرق الربح من كانفا Canva، دون الحاجة لتعلم التصميم بكافة البرامج. يعتبر من أكثر المواقع شهرة، حيثُ يمكنك التصميم وتعديل الصور بواسطة كانفا فقط وبكل سهولة.

الربح من كانفا - عالم المعرفة
الربح من كانفا – عالم المعرفة

ما هو كانفا Canva؟

هو موقع وتطبيق يساعد الأشخاص على تحويل الأفكار إلى تصاميم مربحة بنقرات قليلة. فيمكنك من خلاله إنشاء الصور والتصاميم الجذابة والمتنوعة في كافة المجالات. يمزج كانفا بين الاحترافية والبساطة في التصاميم، مما جعله الأكثر طلبًا للتصاميم والقوالب الجاهزة.

يتميز الموقع بأنه مجاني، حيثُ يوفر آلاف القوالب الجاهزة المجانية التي يمكنك من خلالها اختيار القالب المناسب لطلبك. علاوة على ذلك، يوفر الموقع هذه القوالب المجانية لأصحاب العمل الحر، والذي يمكنهم من ربح المال من خلال كانفا.

بالإضافة إلى كل هذا، يوجد نسخة مدفوعة إن أردت الحصول على مميزات أكثر، فتقوم بإنشاء حساب على Canva Pro الحساب الاحترافي لكي تستخدم ملايين القوالب والتصميمات المميزة.

ومن هنا، نوضح لكم أفضل وأهم طرق الربح من كانفا وتحقيق الدخل منها:

1.     بيع قوالب Canva الجاهزة والربح منها

تعتبر قوالب كانفا تصاميم جاهزة تم إنشاؤها باستخدام Canva، ولكن يمكن مشاركتها مع جميع مستخدمي الموقع، ثم يقوموا بعد ذلك بالتعديل عليها لتصميم أشياء جديدة مميزة وفريدة من نوعها.

يمكن للمستخدم تعديل الصور وتغيير الألوان والخطوط والنصوص، لكي تصبح ملكهم. يشبه هذا الموقع الفوتوشوب وانديزاين واليستريتور، ولكن المميز هنا أن كانفا أسهل للاستخدام. وهذا ما جعله شائعًا للأشخاص الذين لا يودون أو لا يملكون الوقت لتعلم كافة أمور التصميم.

هذه القوالب تمكنك من الربح منها من خلال بيعها، فمثلًا يمكنك بيع قوالب انستقرام للمؤثرين ورواد الأعمال الين ليس لديهم الوقت الكافي لإنشاء هذه التصاميم. فيفضل الأغلب شراء قوالب جاهزة مصممة بشكل جيد ومحتوى فريد لكي يساعدهم على التطور.

يمكنك أيضًا بيع هذه القوالب على مواقع مثل موقع Etsy.com، فإذا ذهبنا إلى الموقع نجد الكثير من التصاميم مصنوعة على كانفا مع بعض التعديلات. ولكن هنا عليك أن تنتبه قليلًا، فموقع كانفا لا يسمح لك بإنشاء قالب رسوم لإنشاء مخطط ثم إعادة بيعه. إنما يمكنك تغيير محتوى التصميم والتعديل عليه وبيعه دون تغيير التصميم نفسه.

2.     الربح من كانفا من تصميم القمصان

يمكنك الربح من كانفا من خلال تصميم القمصان T-Shirt وبيعها على الإنترنت، على سبيل المثال يمكنك بيعها على موقع Redbubble. كذلك يمكنك بيع تصاميم الأكواب والأشياء المشابهة لها.

Advertisements

كيف يتم طباعة القمصان في موقع كانفا؟

يستخدم الموقع أحبار آمنة ومعتمدة للطلبات، بحيثُ تكون مستدامة وصديقة للبيئة. حيثُ يستخدم الموقع خاصية التقنية الرقمية لطباعة القمصان، والتي تعرف باسم Direct-To-Garment أو DTG.

مزايا طباعة القمصان الرقمية:
  • قلة وقت الطباعة وتكلفتها، مما يمكنك من تصميم عدد كثير دون حد.
  • إنتاج نفايات أقل للملابس مع خاصية الطباعة عند الطلب.
  • تصاميم ذات جودة عالية وألوان كاملة.

 

  1. بيع الكتب الإلكترونية.

إن كنت كاتب أو لديك معرفة في مجال محدد، فيمكنك إنشاء كتابك الإلكتروني على موقع كانفا. حيثُ يحتوي الموقع على العديد من قوالب الكتب الإلكترونية والتي يمكنك إنشاؤها في وقت قصير جدًا. كل ما عليك فعله هو إضافة وتعديل الصور والخطوط والألوان الجذابة.

يمكنك كذلك إنشاء أغلفة مبهرة وجذاة للكتب، مما يجذب المستخدمين لشرائه وبالتالي تزيد مبيعاتك لكتابك الإلكتروني. بعد تصميم الكتاب الإلكتروني الخاص بك، يمكنك تنزيله ونشره على منصات بيع الكتب على الإنترنت لتحقيق الربح مثل موقع أمازون كيندل وغيره.

  1. إنشاء الدورات التعليمية.

من أروع الطرق للربح من كانفا هي إنشاء الدورات التعليمية. فإن كانت لديك الخبرة في الموقع، يكنك إنشاء دورة تعليمية لتعليم الآخرين على الموقع وكيفية استخدامه وأساسيات التصميم فيه. بعد إنشاء الدورة التعليمية يمكنك نشرها على منصات تعليمية تدفع لك الأجر، على سبيل المثال: يوديمي Udemy، Thinkific، Teachable، وكذلك موقع Skillshare. إن كان لديك قناة تعليمية على اليوتيوب، يمكنك رفعها على قناتك وتحقيق الربح من المشاهدات والإعلانات. ولكن تذكر، كي تكون متميز يجب أن تكون الدورة التعليمية ذات جودة عالية وقيمة مفيدة لمن أراد التعلم.

5.      الربح من موقع كانفا من خلال إنشاء الشعارات

يكمن الربح من الشعارات في البساطة والذوق الرفيع الجذاب، فتفضل أغلب الشركات إنشاء شعار بسيط خالي من التعقيدات لكنه ملفت للأنظار. كما نرى فإن عدد الشركات في تزايد ملحوظ، وهذه فرصتك في تحقيق الأرباح، حيث يمكن لكل شركة أن تدفع لك مبلغاً جيداً مقابل الشعار الذي تصنعه بتصميم بسيط وألوان متناسقة.

شعار عالم المعرفة
شعار عالم المعرفة

توفر أداة كانفا بيئة مناسبة للتصميم، من خطوط وألوان ورموز متنوعة وتتميز أنها سهلة الاستخدام. فمع التصاميم الجاهزة وإضافة اللمسات الخاصة بك، يمكنك الربح من تصميم الشعارات بكل سهولة.

يمكنك عرض الشعارات المميزة التي تقوم بتصميمها على مواقع العمل الحر مثل: خمسات، فايفر، وغيرها.

 

في النهاية، لا يمكننا حصر الربح من كانفا بهذه الأساليب فقط، بل تعتبر هذه أشهرها ويمكن البدء بها بسهولة. إن كنت مهتماً بالتصميم فهذه فرصتك الحقيقية للاستثمار، حيث يكنك استغلال موهبتك وتحقيق الأرباح بعدة طرق متنوعة. ويجب عليك أن تتمتع بالإتقان والاحترافية، وأن تسوق لنفسك وتصاميمك بشكل جيد لتتمكن من جني الأرباح.

 

اقرأ أيضا : الربح من اليوتيوب دون ظهور لشخصيتك

 

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *